جديد أدلة على العلاقة بين الدهون الغذائية وسرطان القولون
وجد الباحثون التغيرات الجينية التي تؤثر على الطريقة التي يستخدم الجسم الأنسولين.
ويقول الباحثون انهم اكتشفوا أدلة حول كيفية حمية الدهون يزيد من مخاطر الاصابة بسرطان القولون.
"لقد كان دائما تساؤلات حول لماذا الأشياء، مثل النظام الغذائي والبدانة هي عوامل خطر مستقلة للكشف عن سرطان القولون. هذه الدراسة تشير إلى كيف ولماذا الوجبات الغذائية ترتبط الغنية بالدهون مع سرطان القولون "، وقال في بيان صحفي من الرصاص جامعة تمبل مؤلف كارمن سابينزا، وهو أستاذ في علم الأمراض في معهد فلس لأبحاث السرطان و علم الأحياء الجزيئية في جامعة.
درست سابينزا وزملاؤه أنسجة القولون صحية من المرضى الذين يعانون من سرطان القولون، ووجدت أن علامات جينية على الجينات المسؤولة عن انهيار الدهون والكربوهيدرات والأحماض الأمينية (المشتركة في النظام الغذائي للدهون الغربية) ويبدو أنه تم تدريبها.












التعليقات الأخيرة